" الأمن في تعز مسؤولية السلطة والمجتمع "  ورشة عمل جمعت عقال الحارات لتقييم الوضع الامني 

" الأمن في تعز مسؤولية السلطة والمجتمع "  ورشة عمل جمعت عقال الحارات لتقييم الوضع الامني 
" الأمن في تعز مسؤولية السلطة والمجتمع "  ورشة عمل جمعت عقال الحارات لتقييم الوضع الامني 

 

رانيا عبدالله . تعز 

برعاية محافظ محافظة تعز الدكتور امين احمد محمود دشن وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي برنامج " الامن في تعز مسؤولية السلطة والمجتمع"  التي نظمها مركز الحوال اليمني وتضمن البرنامج ورشة عمل حوارية مع عقال الحارات ودورهم في ترسيخ الامن وتناولت الورشة مشروع تقييم الوضع الامني وتعزيز الدور المجتمعي في تفعيل ومساندة أداء الاجهزة الأمنية. 

وفي التدشين أكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي أن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور امين احمد محمود تولي الجانب الأمني اهتمامآ كبيرآ في سبيل فرض الأمن والاستقرار في المحافظة.

وشدد الأكحلي على ضرورة أن تقوم التشكيلات الأمنية المتواجدة داخل المدينة بتحقيق الهدف الأمني ،مشيرآ إلى أن قوات الأمن العام والنجدة وقوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية متواجدة في مساحة صغيرة وقادرة على ضبط الجانب الأمني في المدينة ،كونها تمتلك الأفراد والآليات العسكرية لتنفيذ مهامها بالشكل المطلوب . 

وأشار الوكيل الأكحلي إلى أهمية إعادة تقييم عقال الحواري فيما يتصل بأدائهم،منوهآ إلى أن  عدد عقال الحارات أكثر بشكل مهول من عدد الحارات الموجودة داخل المدينة،مما جعل التضارب الموجود بما يتصل بأعمال عقال الحواري جزء من المشكلة الأمنية .

مؤكدآ على أهمية دور المجتمع وخصوصآ عقال الحارات في حفظ الأمن ومساندة الأجهزة الأمنية كما على اهمية هذه الورشة التي تخدم امن المجتمع  

من جانبه اشار اكرم الشوافي رئيس مركز الحوار اليمني هذه الورشة جاءت نظرا لارتفاع وتفاقم معدل الجريمة في محافظة تعز وحالة الانفلات الامني التي نعتبرها مرحلة استثنائية تتطلب منا كمجتمع مدني الالتفاف حول المؤسسة الامنية . 

وقال الشوافي : المشروع بشكل عام يحمل عنوان الامن مسؤولية مشتركة بين الامن والمجتمع والهدف من المشروع تقييم الوضع الامني في تعز والوقوف بجدية وتعزيز الدور المجتمعي في مساندة الاجهزة الامنية وتفعيلها . 

واضاف : وجدنا استجابة وترحيب من المحافظ الدكتور امين احمد محمود لفكرة المشروع واستجابة الاجهزة الامنية ممثلة بادارة عام شرطة تعز.

لاتنسى مشاركة: " الأمن في تعز مسؤولية السلطة والمجتمع "  ورشة عمل جمعت عقال الحارات لتقييم الوضع الامني  على الشبكات الاجتماعية.